أخبار متعلقة

الطائفة العلوية

التايمز: خلافات آل الأسد تخرج للعلن بفيديوهات رامي مخلوف

نشر مراسل صحيفة "التايمز" في الشرق الأوسط، ريتشارد سبنسر تقريرا، قال فيه إن الحرب الأهلية داخل عائلة الأسد أصبحت مفتوحة..

05-May-20 12:22 PM

تفاقم الاحتقان العلوي بريف حماة عقب اقتتال بين مؤيدي الأسد

تشهد عدة بلدات في ريف حماة ذات الصبغة السكانية "العلوية" والموالية للنظام السوري حالة من الغليان والاحتقان الطائفي بين أبناء الطائفة العلوية؛ بُعيد اشتباكات دموية دارت رحاها، الأربعاء، في إحدى القرى بين دورية تابعة للأمن العسكري وعنصر من جيش النظام، تطورت لمواجهات مسلحة بين الأمن العسكري وعدد من الع

18-Aug-16 10:12 PM

شيخ علوي ينفي وجود وثيقة لعلويين تتبرأ من نظام الأسد

تولت الصحافة الروسية الرد على وجود وثيقة يعلن فيها مشايخ الطائفة العلوية براءتهم من بشار الأسد، حيث قامت بنفي وجود هذه الوثيقة.

06-Apr-16 06:54 PM

محمد تركي سلامة.. شهيد "علوي" يحارب جيش بشار الأسد

زفت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، الشهيد "محمد تركي سلامة" المقاتل من "الطائفة العلوية"، الذي قتل الأحد في معارك ريف حلب الجنوبي ، والذي فضل القتال في صفوف الحركة بعد انشقاقه عن جيش النظام منذ ثلاث سنوات.

09-Nov-15 07:38 PM

لوفيغارو: بدو سيناء المهمشون يسهل تجنيدهم في مجموعات مسلحة

نشرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية تقريرا حول تدهور الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء، حيث نبهت إلى أن التهميش والاضطهاد الذي يتعرض له السكان البدو في هذه المنطقة؛ يسهّل استقطابهم من قبل المجموعات المسلحة، ويشجع على التمرد على الدولة وعلى زعماء القبائل، خاصة في ظل انفلات الوضع الأمني.

09-Nov-15 07:34 PM

صد هجوم لتنظيم الدولة على قرية علوية في وسط سوريا

صد مسلحون موالون للنظام السوري الأربعاء هجوما نفذه تنظيم الدولة على قرية يقطنها علويون في محافظة حمص في وسط سوريا، بعد اشتباكات أوقعت 19 قتيلا من التنظيم وثلاثة قتلى من قوات النظام، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

24-Jun-15 08:26 PM

هل بدأت ثورة الساحل "العلوي" تلوح في الأفق؟

شهدت محافظتي طرطوس واللاذقية خلال الأيام الماضية عدة احتجاجات قام بها أشخاص من الطائفة العلوية ضد النظام

16-Oct-14 04:38 PM

مصادر غربية: نسعى لتقييم مصاعب الأسد داخل طائفته

تتحدث المصادر الغربية عن العمل على تقييم المصاعب التي يواجهها الرئيس السوري بشار الأسد داخل الطائفة العلوية، لا سيما بعد عزل ابن خاله العميد حافظ مخلوف من منصبه كمسؤول عن تأمين العاصمة دمشق ومحيطها في فرع الأمن الداخلي المعروف باسم الفرع 251.

12-Sep-14 11:20 PM

"وينن" حملة تحث مؤيدي النظام السوري على التخلي عنه

أطلق ناشطون معارضون للنظام السوري، حملة جديدة بعنوان "وينن"، بهدف حث المؤيدين على التخلي عن بشار الأسد، مستهدفين بشكل خاص أبناء الطائفة العلوية، التي تستنزف في حرب الدفاع عنه، والمستمرة منذ أكثر من 3 سنوات.

03-Sep-14 09:20 PM

كيف انتخب بشار عام 2000 وكيف سينتخب عام 2014؟!

بسخرية علقت صحيفة التايمز اللندنية على الانتخابات القادمة في سوريا بالقول "من هناك؛ (من حمص القديمة) حيث مات آلاف السوريين جوعا. أطلق بشار الأسد شعاره: يدا بيد لبناء سوريا"!!

26-Apr-14 12:00 AM

خبر عاجل